ملك البحرين يمنح ناريندرا مودي وساماً رفيعاً رغم حملة القمع والإجراءات الهندية بحق مسلمي كشمير
2019-08-25 - 8:28 ص
مرآة البحرين (خاص): منح ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، وسام البحرين من الدرجة الأولى، وذلك في وقت تتعرض فيه حكومة مودي لانتقادات واسعة، على خلفية تعاملها مع ملف إقليم كشمير ذي الغالبية المسلمة.
وخلال لقائه به مساء السبت 24 أغسطس 2019، بالغ الملك في عبارات الدعم للسياسة الهندية وتوجهاتها الحالية بقوله مخاطباً رئيس الوزراء الهندي «إنّ مملكة البحرين على قناعة تامة بالدور الرائد الذي تتولاه الهند الصديقة على الساحة الدولية، لما لها من ثقل استراتيجي ومواقف مقدرة في الكثير من القضايا المحورية، وهو ما يجعلنا نواصل بالعمل معكم لحفظ أمن واستقرار المنطقة».
من جانبه قال رئيس الوزراء الهندي «يشرفني أن يتم منحي وسام البحرين من جلالة الملك، والذي يعتبر تقديراً لي شخصياً وللهند كذلك، ويشرفني أن أقبل هذا الوسام المرموق نيابة عن مليار وثلاثمئة مليون هندي. وإنه لشرف لكل الهند؛ هذا الوسام يعتبر نموذج للعلاقات القوية بين مملكة البحرين والهند».
ويعتبر وسام البحرين من الدرجة الأولى واحداً من الأوسمة الرفيعة، وتوجد في البحرين أوسمة أخرى منها وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، وسام القلادة الخليفية، وسام النهضة للملك حمد، وسام أحمد الفاتح، وسام الإقدام العسكري، وسام الكفاءة، وسام تقدير الكفاءة العسكرية، وسام الواجب العسكري، وسام حوار.

- 2026-06-21ليلة في موكب عزاء ممنوع
- 2026-06-21الشهيد والثورة: كيف أعاد هادي المدرسي قراءة كربلاء بوصفها مشروعاً للتغيير؟
- 2026-06-19مشهدية السنابس تختصر عاشوراء البحرين: حبّ الحسين (ع) لا يُكبّل
- 2026-06-19تعاميم لا تتوقف للتحكم بعاشوراء البحرين.. هاجسٌ أمني اسمه الحسين!
- 2026-06-19الانفتاح المزعوم في البحرين: مهرجانات غنائية مفتوحة وشعائر حسينية محاصرة